العودة

فوز الغرافة على الخور .. والسيلية يهزم الأهلي

١٧\٠٢\٢٠١٧
 
 
فوز الغرافة على الخور .. والسيلية يهزم الأهلي
 

الغرافة 1 – 0 الخور
عاد الغرافة للانتصارات وانتزع فوزاً صعباً على الخور بهدف للاشئ في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في الجولة الحادية والعشرين لدوري نجوم قطر، وسجل كريستيان نيميث الهدف الوحيد للمباراة وهدف الفوز للغرافة في الدقيقة 12 من ركلة جزاء ليرفع الفريق رصيده الى 34 نقطة ويثبت الاقدام في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الخور عند 20 نقطة وتراجع للحادي عشر.
 
 ظهر الغرافة الافضل منذ الدقائق الاولى واستطاع التقدم بهدف مبكر ليحكم سيطرته اكثر على اللقاء لكنه اهدر بعض الفرص كانت كفيلة بوصوله للهدف الثاني.
 
لم يستسلم الخور للتفوق الغرفاوي واستطاع بعد مرور 15 دقيقة في التحول الى الهجوم ومجاراة الغرافة وحصل على اول فرصة محققة في الدقيقة 18 من كرة عرضية مررها بارو صديقي على راس ياجور سددها قوية في يد حارس الغرافة.
 
ونجح الخور تدريجياً في فرض سيطرته والتفوق وسنحت له اكثر من فرصة اهدرها محسن ياجور وبارو صديقي.


 
في المقابل استمر الغرافة في اداءه الهجومي بقيادة المجري نيميث الذي ازعج دفاع الخور كثيراً وصنع اكثر من فرصة لزملاءه لم تستثمر كما ينبغي لاضافة الهدف الثاني الذي ضاع اكثر من مرة لينتهي الشوط الاول الذي جاء جيداً وسريعاً من الجانبين بتقدم الغرافة بهدف للاشئ.
 
استمر اللعب والاداء الهجومي في الشوط الثاني واستمرت الفرص الضائعة من الجانبين خاصة الخور الذي سيطر تماماً على المباراة في هذا الشوط وكان الاكثر وصول الى المرمى وحاصر الغرافة في ملعبه لكن دون جدوى، حيث تبارى ياجور وبارو وماديسون في اهدار الفرص، كما تحمل دفاع الغرافة وحارس المرمى يوسف حسن ضغطاً كبيراً وواجهوا الهجوم الشرس للخور بكل قوة من اجل المحافظة على الفوز الثمين وهو ما تحقق في نهاية الامر.
 
الأهلي 1 -  2 السيلية
وفي مباراة أخرى باليوم الثالث للأسبوع الحادي والعشرين،  فاز السيلية  2 / 1  على الاهلي في المباراة التي جمعت بين  الفريقين مساء الجمعة باستاد حمد بن خليفة، ليحقق  السيلية فوزاً مهماً ويحصد ثلاثة نقاط  غالية ينعش بها اماله في الابتعاد عن صراع المراكز المتأخرة،  ورفع السيلية رصيده الى 23  نقطة، وتوقف رصيد  الاهلي عند 24 نقطة .
 
وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين حتى تمكن السيلية من حسمها لمصلحته ليحقق فوزه الاول على الاهلي في دوري الموسم الحالي بعد انتهاء مواجهة القسم الاول بالتعادل 3/3 .
 
 تقدم السيلية بالهدف الاول بالدقيقة الاخيرة من الشوط الاول   بواسطة الاوزبكي تيمور، ونجح الاهلي في احراز هدف التعادل بالدقيقة 82 عبر لاعبه علي فريدون، وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الثاني تمكن فلانتين لازار من احراز الهدف الثاني للسيلية بعد تسديدة زاحفة هزت شباك حارس الاهلي، انتهى الشوط الاول بتقدم السيلية بهدف نظيف، وفي الشوط الثاني كانت هناك الكثير من المحاولات للاهلي  لاحراز هدف التعادل.
 


واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء للاهلي بالدقيقة 79 وطرد مجمد جمعة  ـ لاعب السيلية ـ بعد لمسه للكرة بيده، واطاح ياسين الشيخاوي بالكرة فوق العارضة .
 
وكان  الاهلي الاكثر رغبة في احراز هدف الفوز في الدقائق الاخيرة، في الوقت الذي اعتمد فيه السيلية على الهجمات السريعة، ولاحت عدة فرص خطيرة للاهلي لاحراز الهدف الثاني لكن لاعبيه لم يستغلوا الفرص التي اتيحت لهم، ليحسم فلانتين المباراة للسيلية باحرازه للهدف الثاني بالدقيقة الاخيرة من الشوط الثاني .
 
وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف السيلية في الدقائق الاخيرة، الا ان لاعبيه تمكنوا من حسم المواجهة لمصلحتهم، في الوقت الذي لم يتمكن فيه الاهلي من  الاستفادة من طرد محمد جمعة.
 
SHARE
 
 
الراعي الاستراتيجي
الراعي الرسمي
شريك العمل